Top Ad unit 728 أ— 90

آخر أخبار !

شبكات التواصل الاجتماعي بين الاتصال والانفصال

خربشات يكتبها : معروف سالم
شبكات التواصل الاجتماعي بين الاتصال والانفصال
السلام عليكم ...ها قد اتصلت ببعض الاصدقاء من شرق البلاد وغربها وسألت عن أحوالهم وعن سبب عدم ظهورهم منذ مدة ! ثم راسلت صديقي من دولة عربية اخرى وتحادثنا في عدة قضايا وسألت عن حال أولاده وكل افراد عائلته واحدا واحدا .....وبعدها تكلمت مع بعض الاصدقاء من أوربا وأمريكا
وبنفس الحماسة سألت عنهم وعن احوالهم وتجاذبنا أطراف الحديث في مختلف القضايا المهمة وغير المهمة ...وتأسفت كثيرا لحالة أحدهم المريض وتمنيت لو أنني زرته ..شفاه الله وعافاه.
ثم بعد قليل هاتفني احد جيراني قائلا : إن فلان صديقنا ( الحقيقي وليس الافتراضي) مريضا ونريد زيارته فاعتذرت له بحجة أنني مشغول .
خرجت مضطرا لقضاء شأن من الشؤون تكلم معي جاري فلم أرد أن ارد عليه ولا حتى ألقي عليه السلام ....قابلني احدهم في الطريق قائلا أين أنت ما رأيتك في جنازة فلان ؟ فقلت له ومتى توفي رحمه الله ؟ قال : منذ ثلاثة أيام ..
فقلت : لا حول ولا قوة إلا بالله هل فعلت بنا وسائل الاتصال هكذا أصبحنا نهتم لشؤون البعيد أكثر من القريب وتذكرت مقوله ذلك المفكر الذي قال : (( إن الحضارة جعلت الانسان يفكر في الصعود للقمر ..لكنه لا يفكر في قطع الطريق من أجل إلقاء السلام على شخص عزيز عليه !!! )) الصداقة عبر النت والتواصل والتعارف عبر هذه الشبكات أمر جيد خاصة لمن يعرف كيف يختار الاصدقاء ويستفيد منهم معرفيا وفكريا ..لكن في نفس الوقت على الانسان أن لا ينقطع على عالمه الحقيقي الذي يعيش فيه ومع الأشخاص الذين لهم علاقات مباشرة معه ....خربشها معروف سالم

هناك تعليق واحد :

صور المظاهر بواسطة fpm. يتم التشغيل بواسطة Blogger.